الوسائط الثقافية في رياض الأطفال | ||
| مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||
| Article 15, Volume 38, Issue 38, January 2019, Pages 552-569 PDF (561.75 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/maeq.2019.140962 | ||
| Authors | ||
| محمد النصر حسن محمد حسن* 1; أحمد خيري محمد على على2; نعمة علي محمد حفوضة حفوضة2 | ||
| 1کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||
| 2کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الوسائط الثقافية التي يمکن من خلالها تثقيف طفل الروضة ، ولتحقيق هذا الهدف تناولت الدراسة أربع أنواع من هذه الوسائط والتي تتمثل في: الوسائط الثقافية المقروءة ومنها الکتاب والمجلة ،وهو نوع يستخدم المطالعة کوسيلة اتصال وتأثير بأن الرسالة فيه تبقى ثابتة يمکن الرجوع إليها ، والوسائط الثقافية المسموعة کالإذاعة والاسطوانات ،والوسائط المرئية کالتلفاز والمسرح والسينما والفيديو ،وهي تعتمد الصوت والصورة في نقلها للثقافة ،وتمتاز بدرجة عالية من الفاعلية والتأثير لأنها تتوجه إلى حاستي السمع والبصر ، وأيضا الأنشطة الترويحية التي تتضمن الألعاب والرحلات والمعارض والمتاحف کما تتناول الأنشطة التي يمارسها الطفل في مراکز التعلم داخل قاعات الروضة. | ||
| Keywords | ||
| الوسائط الثقافية; رياض الأطفال | ||
|
Statistics Article View: 690 PDF Download: 358 |
||