فاعلية برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||
| مجلة القراءة والمعرفة | ||
| Article 7, Volume 21, الجزء الثانى 231 يناير, January 2021, Pages 191-215 PDF (714.03 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mrk.2021.141332 | ||
| Author | ||
| وئام طلعت طلبة عفيفي* | ||
| کلية تربية – جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| لاشک أن حياة الإنسان تعتمد إلى حد کبير على اللغة و الکلام ، فهما وسيلته للتعبير و الاتصال و قد دلت البحوث العلمية أن اللغة عند الإنسان تبدأ مع بکاء الطفل ساعة ولادته ، و مع مرور الأيام يصبح بکاء الصغير أکثر تعبيراً و اعتماداً على الظروف و المواقف الخارجية. و يتطور بکاء الطفل بعد الشهر الخامس أو السادس إلى أصوات يمکن أن نسميها أصوات اللعب ، و يستخدمها لإثارة الانتباه إليه و التعبير عن نفسه ، و الطفل فى سن عشرة شهور يصبح قادراً على نطق کلمة واحدة ذات معنى ثم تصبح حصيلته من ثلاث إلى أربع کلمات عند نهاية السنة الأولى. (ملاک جرجس ، 1993:8-9) | ||
|
Statistics Article View: 394 PDF Download: 488 |
||