برنامج الکورت لتعليم التفکير فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال في مصر | ||
| مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||
| Article 6, Volume 33, Issue 33, December 2017, Pages 306-327 PDF (592.94 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/maeq.2017.141472 | ||
| Authors | ||
| محسوب عبد القادر الضوي1; شيماء سليمان سيد2; لمياء عبد الرسول عبد الرحيم احمد3 | ||
| 1بکلية التربية بقنا- جامعة جنوب الواداي | ||
| 2بکلية التربية بقنا - جامعة جنوب الواداي | ||
| 3کلية التربية بقنـا - جامعة جنوب الوادي | ||
| Abstract | ||
| يعرض المقال ( برنامج الکورت لتعليم التفکير ونواتج تعلم الرياضيات والعلوم تبعا" للمعايير القومية لرياض الأطفال في مصر) , حيث يتضمن برنامج الکورت لتعليم التفکير ليشمل الاجزاء التالية (اولا توسعة مجال الادراک , ثانيا التنظيم , ثالثا التفاعل , رابعا الابداع , خامسا المعلومات والعواطف , سادسا الفعل کتاب " للمعلم , للطالب " ) , ان نواتج تعلم الرياضيات فتشمل علي مجالات ومعايير وهي ( مجال الاعداد والعلاقات العددية , مجال التقدير والحساب العقلي , مجال القياس , مجال الهندسة والحس المکاني , مجال العلاقات الجبرية والبيانات ) , ان نواتج تعلم العلوم فتشمل علي مجالات ومعايير وهي ( مجال المعرفة الفيزيقية , مجال علوم الحياة , مجال البيئة وعلوم الارض , مجال التطبيقات التکنولوجية ) , حيث استخدمت الباحثة ثلاثة اجزاء من برنامج الکورت وهما ( توسعة مجال الادراک , التنظيم , الابداع ) في ضوء منهج رياض الاطفال . | ||
| Keywords | ||
| برنامج الکورت لتعليم التفکير; المعايير القومية لرياض الاطفال | ||
|
Statistics Article View: 188 PDF Download: 474 |
||