بعض الممارسات الاکاديمية المرتبطة بأبعاد المثابرة الاکاديمية لدى طلبة الصف الثاني عشر بمحافظة الشرقية ( دراسة تنبؤيه ) | ||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||
Article 4, Volume 32, Issue 32, August 2017, Pages 99-136 PDF (2.2 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141655 | ||
Authors | ||
أحمد محمد شبيب1; موزه ناصر خميس الشعبية2 | ||
1کلية الربية- جامعة الازهر | ||
2باحثة تربوية بوزارة التربية والتعليم | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي الى التعرف على امکانية التنبؤ بأبعاد المثابرة الاکاديمية من خلال بعض الممارسات الأکاديمية المدروسة . تکونت عينة البحث من 100 طالب وطالبة نصفهم من الذکور والنصف الاخر من الاناث تم اختيارهم من محافظة الشرقية بسلطنة عمان. وتمثلت اداة البحث في مقياس المثابرة الاکاديمية . اشارت النتائج الى انه امکن التنبؤ بأبعاد المثابرة الاکاديمية ( الاندماج الاکاديمي – الضغوطات المدرسية – الدافع الاکاديمي – الاندماج الاجتماعي ) ، کما تبين ان هناک ممارسات اکاديمية کانت اکثر اسهاما في التأثير على ابعاد المثابرة الاکاديمية . | ||
Keywords | ||
الممارسات الاکاديمية; المثابرة الاکاديمية | ||
Statistics Article View: 254 PDF Download: 298 |