دراسة تحليلية لصوناتا الکلارينيت والبيانو مصنف ١٦٧ لکاميل سان صانص | ||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
Article 19, Volume 7, العدد 32, January 2021, Pages 857-888 PDF (2.81 M) | ||
Document Type: أوراق بحثیة | ||
DOI: 10.21608/jedu.2021.57079.1189 | ||
Author | ||
إيمان عبدالباقي السيد اسماعيل جبريل* | ||
کلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||
Abstract | ||
دراسة تحليلية لصوناتا الکلارينيت والبيانو مصنف 167 لکاميل سان صانص مستخلص البحث هدف البحث تقديم دراسة تحليلية مُتعمقة لصوناتا الکلارينيت والبيانو فى سلم مى /ک مصنف 167. نتائج البحث : الصوناتا تتکون من أربع حرکات الحرکة الاولى من م (1-84) يميل إلى السرعة فى السلم مى /ک ميزان (12/8) ، فيما عدا اربعة موازير (34-37) فى ميزان (9/8) ، فى صيغة الصوناتة ،الحرکة الثانية من م ( 1-112) سريع بحيوية فى طابع راقص فى سلم لا /ک ميزان (2/2) فى صيغة ثلاثية من (A-B-A2) القسم الثالث إعادة غير حرفية للقسم الأول مع وجود تذييل ختامى به ملامح من القسم الثانى، الحرکة الثالثة من م (1- 65) بطئ بتمهل فى سلم مى /ص الميلودى ، وميزان 3/2)) أحادية القالب، الحرکة الرابعة سريع جداً فى السلم مى /ک ميزان (4/4) فى صيغة حرة ، ومع ذلک نجد ملامح تجمع بين القالب الثلاثى والقالب الروند وأسلوبه الهارمونى يجمع بين التآلفات المتوافقة والمتنافرة والنسيج فى هذه الصوناتا النسيج الهارمونى و النسيج البوليفونى ،يستخدم أحياناً العلاقة التبادلية المحاکاه بين الکلارينيت والبيانو ،لحن المصاحبة بسيط يُستمد من نفس ملامح لحن الکلارينيت ، وقد أختتم البحث بقائمة المراجع الأجنبية, وتوصيات البحث . | ||
Keywords | ||
صوناتا; الکلارينيت والبيانو; مصنف 167; کاميل سان صانص | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 326 PDF Download: 312 |