طرائق التدريس في ظل الإصلاحات التربوية :من بيداغوجيا الأهداف إلي بيداغوجيا الکفاءات | ||
مجلة قطاع الدراسات الإنسانية | ||
Article 4, Volume 20, Issue 1, 2017, Pages 169-202 PDF (4.31 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsh.2017.14404 | ||
Authors | ||
زعبوب سامية1; فيروز مامي زرارقة2 | ||
1جامعة محمد لمين دباغين - سطيف 2ى-ىالجزائر | ||
2جامعة محمد لمين دباغين - سطيف 2 الجزائر | ||
Abstract | ||
يعد التدريس بالکفاءات منهجا للتعلم وليس برنامجا بحيث يهدف ‘لي إکساب المتعلم الکفاءات ( معارف وقدرات ومهارات) وليس تعليما لتکديس المعلومات والمعارف ، وهو يستهدف تدريس ، تکوين وتأهيل المتعلم للانخراط في الواقع والتسلح بعرفة تسمح له بالتصرف الفعال أمام الوضعيات المختلفة التي تواجهه تجاوزها أو ترويضها لصالحه. | ||
Keywords | ||
الطريقة; التدريس; المقاربة بالکفاءات; استراتيجية التدريس | ||
Statistics Article View: 218 PDF Download: 428 |