طرائق التدريس في ظل الإصلاحات التربوية :من بيداغوجيا الأهداف إلي بيداغوجيا الکفاءات | ||
| مجلة قطاع الدراسات الإنسانية | ||
| Article 4, Volume 20, Issue 1, 2017, Pages 169-202 PDF (4.31 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsh.2017.14404 | ||
| Authors | ||
| زعبوب سامية1; فيروز مامي زرارقة2 | ||
| 1جامعة محمد لمين دباغين - سطيف 2ى-ىالجزائر | ||
| 2جامعة محمد لمين دباغين - سطيف 2 الجزائر | ||
| Abstract | ||
| يعد التدريس بالکفاءات منهجا للتعلم وليس برنامجا بحيث يهدف ‘لي إکساب المتعلم الکفاءات ( معارف وقدرات ومهارات) وليس تعليما لتکديس المعلومات والمعارف ، وهو يستهدف تدريس ، تکوين وتأهيل المتعلم للانخراط في الواقع والتسلح بعرفة تسمح له بالتصرف الفعال أمام الوضعيات المختلفة التي تواجهه تجاوزها أو ترويضها لصالحه. | ||
| Keywords | ||
| الطريقة; التدريس; المقاربة بالکفاءات; استراتيجية التدريس | ||
|
Statistics Article View: 221 PDF Download: 430 |
||