أثر الغياب المتکرر علي العملية التعليمية لدي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض | ||
مجلة قطاع الدراسات الإنسانية | ||
Article 1, Volume 20, Issue 2, 2017, Pages 785-818 PDF (4.27 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsh.2017.14415 | ||
Author | ||
عطاف ابراهیم الجموعي | ||
کلية التربية جامعة الملک سعود | ||
Abstract | ||
تعد المدرسة بيئة تربوية هامة في بناء شخصية الطالب واعداده ليحقق أداءً في نفسه وفي مجتمعه ويبقى له الأثر ، ليتحقق هذا بتوفيق الله أولا ، ثم بالانتظام الجاد والانضباط المستمر من الطالب. کذلک تعتبر المدرسة رکنا من أرکان النظام التربوي الهام في المجتمعات ، وتعد من أساليب الضبط الاجتماعي ويشارکها في ذلک مؤسسات مجتمعية أخرى کالأسرة والمسجد والنادي وغيرها ، والتي تعمل على إکساب الفرد عادات حميدة وقيم فاضلة ، منها حب العمل والانضباط الذاتي مما يساعد على النجاح التربوي العام. وتنبع أهمية هذه الدراسة من أهمية دور العملية التعليمية في المجتمع ، وبالتالي فإن أي خلل في المؤسسات التعليمية سيؤدي بالتالي إلى خلل في بناء المجتمع ، لذا جاءت هذه الدراسة لتلقي الضوء على على مدى التأثير الذي يترکه الغياب المتکرر للطالبات على جودة العملية التعليمية المتقدمة ، وبالتالي طرح بعض المقترحات التي تسهم في الحد من ذلک | ||
Keywords | ||
الغياب; العملية التعليمية; المرحلة; المتوسطة والثانوية | ||
Statistics Article View: 953 PDF Download: 891 |