تجربة استخدام الکمبيوتر اللوحي (التابلت) في التعليم الثانوي العام في مصر ( دراسة تحليلية) | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 11, Volume 130, Issue 130, February 2021, Page 321-348 PDF (500.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.145974 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د. محمد ماهر الحمار محمد | ||||
استاذ مساعد الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة بکلية التربية جامعة نجران مدرس إدارة الأعمال بمعهد العبور العالي للإدارة والحاسبات ونظم المعلومات | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أهم مميزات استخدام التابلت في التعليم، دراسة أهم تجارب بعض الدول في استخدام التابلت في التعليم وأوجه الاستفادة منها، عمل تحليل بيئي باستخدام أسلوب (SWOT) لتجربة استخدام التابلت في التعليم الثانوي العام في مصر، ثم التوصل إلى مجموعة من المقترحات تفيد في تحسين تجربة استخدام التابلت في التعليم الثانوي العام في مصر، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي، ومن خلال الدراسة النظرية والتحليلية تم التوصل لمجموعة من المقترحات التي تفيد في تحسين تجربة تطبيق استخدام التابلت في التعليم الثانوي العام في مصر. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية:الکمبيوتر اللوحي (التابلت); التعليم الثانوي العام | ||||
Statistics Article View: 600 PDF Download: 534 |
||||