محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي (دراسة تحليلية) | ||
مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية | ||
Article 15, Volume 17, العدد 7, December 2020, Pages 399-425 PDF (890.83 K) | ||
Document Type: بحوث کاملة محکمة | ||
DOI: 10.21608/maat.2021.54206.1029 | ||
Author | ||
هدي سعيد عبد العليم* | ||
کلية التربية النوعية | ||
Abstract | ||
ملخص البحث محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي (دراسة تحليلية) تتمثل مشکلة البحث في التساؤل الرئيس التالي:- - ما محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي؟ هدف البحث: - التعرف على أهم محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي. منهج البحث: - اتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي. عينة البحث: اعتمد البحث على مجموعة من نصوص المسرح المدرسي المتمثلة في (نقطة حياه - صناديق الموت- رحلة شهريار- عالم في خطر- السجين). توصل البحث إلي مجموعة من النتائج من أهمها: 1- تناولت النصوص المسرحية (نقطة حياه – صناديق الموت – رحلة شهريار) لمحور البيئة وذلک من خلال ترشيد استهلاک المياه والمحافظة عليها من التلوث وکذلک أنواع التلوث ، والحث على مواصلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. 2- بين النص المسرحي (السجين) کيفية المحافظة على الصحة وذلک من خلال إتباع العادات الصحية السليمة وعدم ممارسة التدخين. 3- وضح النص المسرحي(عالم في خطر) کيفية المحافظة على الطاقة المتجددة وغير المتجددة وکيفية ترشيدها. | ||
Keywords | ||
المسرح؛ المدرسي; التنمية؛ المستدامه; محاور | ||
Supplementary Files
|
||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 347 PDF Download: 2,142 |