فاعلية أستخدام أسلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه | ||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||
Article 1, Volume 68, Issue 130, April 2021, Pages 1-19 PDF (3.39 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.60023.1007 | ||
Author | ||
نهلة عبد الله عمرو عبدالله عمرو* | ||
جامعة الزقازیق | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخـدام أسـلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات ، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من نادي الشرقية الرياضي بمحافظة الشرقية من المبتدئين الحاصلين على الحزام الأصفر 9 في المرحلة السنية من 8-10سنوات ، حيث بلغ قوام العينة الأساسية (20) مبتدئ وقد تم تقسيمهم عشوائياً الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل مجموعة (10) مبتدئين ، وکانت أهم الأستخلاصات استخدام البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الأثراء أظهر تأثيراً إيجابياً علي تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات وتوجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات ،وکانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الأثراء في تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) وسيلة تساهم وتشارک في تعلم المبتدئين المتميزين ولرفع مستوي المبتدئين العاديين | ||
Keywords | ||
طرق; تدريس; کاراتيه | ||
Statistics Article View: 690 PDF Download: 283 |