نظرية المحاکاة عند أرسطو | ||||
المجلة العلمية بکلية الآداب | ||||
Article 24, Volume 2003, Issue 16, 2003, Page 515-553 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: أبحاث علمیة | ||||
DOI: 10.21608/jartf.2003.148085 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نبيلة ذکري ذکي | ||||
کلية الاداب , جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
ارتبطت کلمة المحاکاة في أذهان الناس بمعني التقليد وهي بهذا المعني لاتقدم جديدا وإذا کانت بعض أشکال المحاکاة تعد نقلا عن الحقيقة أو الصورة. ويبدأ أرسطو تناوله للفن بالتأکيد علي أن يد الإنسان وهي أقوي الأدوات يستطيع بها أن ينتج من الفنون المختلفة مايکمل به الطبيعة ويصقلها فإذا عجزت الطبيعة عن إعطائها الصورة المنشودة نهض الفن وتدخل بقوته ليحقق هذه الصورة لأن الفن دائما مايبحث عن مثل أعلي بل أنه أيصا يعمل في کل شئ. وقد عرف الانسان الفن منذ فجر التاريخ عندما نحت بيديه التماثيل وترنم بالأناشيد وعندما أستخدم الفن في الحروب بل ان الطبيعة نفسها وما تزخر به من مشاهد يجعلها مثل اللوحة المرسومة. | ||||
Keywords | ||||
نظرية المحاکاة؛ أرسطو; الفن | ||||
Statistics Article View: 217 PDF Download: 294 |
||||