واقع استخدام معلمي الفيزياء في المرحلة الثانوية لأساليب التقويم البديل في محافظة محايل عسير | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 8, Volume 7, Issue 7, April 2021, Page 295-339 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.149390 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبدالرحمن بن يحي بن أحمد شيبان عسيري* | ||||
معلم – وزارة التعليم – المملکة العربية السعودية باحث دکتواره – تخصص المناهج طرق تدريس العلوم – جامعة الملک خالد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع استخدام معلمي الفيزياء في المرحلة الثانوية لأساليب التقويم البديل في محافظة محايل عسير. استخدمالباحثالمنهجالوصفي المسحي،واستخدم الاستبانة کأداة للدراسة، وتکونت عينة الدراسةمن (28) معلم. وتم التوصل إلى نتائج إيجابية وهي ضرورة الترکيز على الافکار الرئيسية للدرس حتى يتم التمکّن من التقويم، وأهمية التقويم البديل للمتعلم، والاهتمام بمشارکة المتعلم في التجارب العملية(المخبرية)، فيما کانت النتائج المعيقة هي تأييد أغلبية المعلمين أن هذا النوع من التقويم يزيد الأعباء الملقاة على المعلم، وأن هذا النوع من التقويم يحتاج إلى إمکانيات مادية. وقدأوصىالباحثبقيـاموزارة التعليمبإعدادأدلةللمعلمينتتضمن أساليبالتقويـمالبديـلوأدواته. | ||||
Keywords | ||||
التقويم البديل; المعلم; الفيزياء; المرحلة الثانو | ||||
Statistics Article View: 440 PDF Download: 466 |
||||