تأثير إستخدام القصص الحرکية علي تنمية المهارات الأساسية لمرحلة ما قبل المدرسة بمحافظة کفر الشيخ | ||
المجلة العلمية لعلوم الرياضة | ||
Article 10, Volume 2, العدد الثاني ديسمبر 2020م, December 2020, Pages 191-209 PDF (520.79 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mkod.2020.149760 | ||
Authors | ||
أ. د / ماجدة عقل محمد صابر1; د / أحمد السعيد عبد الفتاح الجلمة2; هدير أحمد طه عويضة* 3 | ||
1أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس المتفرغ , کلية التربية الرياضية , جامعة طنطا | ||
2مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس , کلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ | ||
3باحثة ماجستير , کلية التربية الرياضية , جامعة کفرالشيخ | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على تأثير القصص الحرکية على تنمية المهارات الاساسية لأطفال ما قبل المدرسة ، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي ويمثل مجتمع هذا البحث أطفال روضة الأطفال بمدرسة الإبراهيمية القومية الخاصة بمحافظة کفر الشيخ للعام الدراسي 2019-2020م وتم إختيار العينة بالطريقة العشوائية من مجتمع يبلغ عددها 150 طفل ، وتوصلوا إلي وجود دلالة فروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية فى تحسن مهارات الجري و المشي والوثب The current research aims to identify the effect of kinetic stories on developing the basic skills of pre-school children, and the researcher used the experimental method. The community of this research represents kindergarten students in the Ibrahimiyyah National School of Kafr El-Sheikh Governorate for the academic year 2019-2020 AD. The sample was chosen randomly from a community of There are 150 children, and I found that there are differences between the experimental and control groups in the post-measurement in favor of the experimental group in improving running, walking and jumping skills. | ||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 234 |