رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست | ||
| مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
| Volume 37, Issue 4, June 2017, Pages 1154-1166 PDF (4.66 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfma.2017.150755 | ||
| Author | ||
| إيناس عادل السقا | ||
| قسم التربية الموسيقية- کلية التربية النوعية- جامعة القاهرة | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى: 1- التعرف على إستراتیجیة قبعات التفکیر الست لتنمیة التفکیر الإبداعي . 2- عرض رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست عينة البحث: درس من دروس مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية بکلية التربية النوعية – جامعة القاهرة يتبع هذا البحث المنهج الوصفي وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- نبذة عن حياة إدوارد دي بونو والتعريف باستراتيجية القبعات الست في التفکير الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- شرح نموذج من درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية بإستخدام إستراتيجية القبعات الست في التفکير. کان من نتائج البحث، أن الباحثة استطاعت الوصول إلى الهدف الأول للبحث وهو : التعرف على إستراتیجیة قبعات التفکیر الست لتنمیة التفکیر الإبداعى . وبعد الاطلاع أيضا ومشاهدة العديد من الدروس العملية المستخدم فيها إستراتيجية القبعات الست في التدريس استطاعت الباحثة تحقيق الهدف الثاني | ||
| Keywords | ||
| قواعد الموسيقى الغربية; قبعات التفکیر الست | ||
|
Statistics Article View: 179 PDF Download: 241 |
||