معايير مقترحة لإستمارة تقييم الاختبار التطبيقي لمادة تدريب السمع لمرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) بکلية التربية النوعية-جامعة القاهرة | ||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
Volume 37, Issue 4, June 2017, Pages 1167-1188 PDF (4.5 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfma.2017.150757 | ||
Author | ||
إيناس عادل السقا | ||
قسم التربية الموسيقية- کلية التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلى: تصميم استمارة معايير محددة لتقييم أداء طلاب مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) في مادة تدريب السمع . - عينة البحث: طلبة مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع) بکلية التربية النوعية – جامعة القاهرة. يتبع هذا البحث المنهج الوصفي "تحليل المحتوى" وينقسم البحث إلى إطارين:- تکون الاطار النظري من : الدراسات السابقة والمرتبطة بموضوع البحث . والمفاهيم النظرية مثل : مفهوم الصولفيج والمعايير القومية ومعايير التقييم وأنواعها . أما الاطار التطبيقي : فتم فيه تصميم الاستمارة وتحديد المعايير والدرجات الملائمة لکل معيار – نتائج البحث وتحليلها – التوصيات والمقترحات ، وأخيرا أختتم البحث بالمراجع والملاحق وملخص البحث . من نتائج البحث التي توصلت إليها الباحثة ثبات وصلاحية الإستمارة المقترحة في تقييم طلاب مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) في مادة تدريب السمع . | ||
Keywords | ||
معايير; إستمارة تقييم الاختبار التطبيقي; تدريب السمع | ||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 221 |