معايير مقترحة لإستمارة تقييم الاختبار التطبيقي لمادة تدريب السمع لمرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) بکلية التربية النوعية-جامعة القاهرة | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 37, Issue 4, June 2017, Page 1167-1188 PDF (4.5 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.150757 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إيناس عادل السقا | ||||
قسم التربية الموسيقية- کلية التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: تصميم استمارة معايير محددة لتقييم أداء طلاب مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) في مادة تدريب السمع . - عينة البحث: طلبة مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع) بکلية التربية النوعية – جامعة القاهرة. يتبع هذا البحث المنهج الوصفي "تحليل المحتوى" وينقسم البحث إلى إطارين:- تکون الاطار النظري من : الدراسات السابقة والمرتبطة بموضوع البحث . والمفاهيم النظرية مثل : مفهوم الصولفيج والمعايير القومية ومعايير التقييم وأنواعها . أما الاطار التطبيقي : فتم فيه تصميم الاستمارة وتحديد المعايير والدرجات الملائمة لکل معيار – نتائج البحث وتحليلها – التوصيات والمقترحات ، وأخيرا أختتم البحث بالمراجع والملاحق وملخص البحث . من نتائج البحث التي توصلت إليها الباحثة ثبات وصلاحية الإستمارة المقترحة في تقييم طلاب مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) في مادة تدريب السمع . | ||||
Keywords | ||||
معايير; إستمارة تقييم الاختبار التطبيقي; تدريب السمع | ||||
Statistics Article View: 183 PDF Download: 215 |
||||