الأسرة کبناء تحتي للمدرسة و أثرها الوظيفي على الأهداف التربوية | ||
| المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية | ||
| Article 4, Volume 2, Issue 5, December 2020, Pages 123-103 PDF (717.81 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/gfsc.2020.151392 | ||
| Author | ||
| نور الهدى شيطروب | ||
| جامعة محمد الصديق بن يحيى جيجل الجزائر | ||
| Abstract | ||
| تسير المجتمع مؤسسات تعمل وفق أنظمة محکمة وثابتة ، يؤدي أي خلل وظيفي في سيرها إلى ظهور مشکلات وخيمة ومتنوعة تهدد المجتمع ، وهنا تکمل أهمية السير المنظم لهذه المؤسسات ،وتصنف الأسرة والمدرسة معا على أنهما أهم المؤسسات الاجتماعية وذلک تبعا للتدرج القيمي المبني على العلاقة التأثيرية، حيث تعمل هاتين الأخيرتين بشکل متوازي و تبادلي إذ تعتبر الأسرة بمثابة البنية التحتية للمدرسة و المؤثر المباشر على أهم عناصر العملية التربوية و التعليمية و هو المتعلم خصوصا في المراحل الأولى من التعليم فهي –الداعم والمانع- لنجاح الأهداف التربوية التي تسعى المدرسة لتحقيقها . وفي هذه الدراسة سيتم تسليط الضوء على الواقع العلائقي والانعکاسي لکل منهما على الآخر | ||
| Keywords | ||
| کلمات مفتاحية: الأسرة; المدرسة; الأهداف التربوية; المتعلم; المعوقات التربوية | ||
|
Statistics Article View: 330 PDF Download: 374 |
||