الأسرة کبناء تحتي للمدرسة و أثرها الوظيفي على الأهداف التربوية | ||||
المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية | ||||
Article 4, Volume 2, Issue 5, December 2020, Page 123-103 PDF (717.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gfsc.2020.151392 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نور الهدى شيطروب | ||||
جامعة محمد الصديق بن يحيى جيجل الجزائر | ||||
Abstract | ||||
تسير المجتمع مؤسسات تعمل وفق أنظمة محکمة وثابتة ، يؤدي أي خلل وظيفي في سيرها إلى ظهور مشکلات وخيمة ومتنوعة تهدد المجتمع ، وهنا تکمل أهمية السير المنظم لهذه المؤسسات ،وتصنف الأسرة والمدرسة معا على أنهما أهم المؤسسات الاجتماعية وذلک تبعا للتدرج القيمي المبني على العلاقة التأثيرية، حيث تعمل هاتين الأخيرتين بشکل متوازي و تبادلي إذ تعتبر الأسرة بمثابة البنية التحتية للمدرسة و المؤثر المباشر على أهم عناصر العملية التربوية و التعليمية و هو المتعلم خصوصا في المراحل الأولى من التعليم فهي –الداعم والمانع- لنجاح الأهداف التربوية التي تسعى المدرسة لتحقيقها . وفي هذه الدراسة سيتم تسليط الضوء على الواقع العلائقي والانعکاسي لکل منهما على الآخر | ||||
Keywords | ||||
کلمات مفتاحية: الأسرة; المدرسة; الأهداف التربوية; المتعلم; المعوقات التربوية | ||||
Statistics Article View: 314 PDF Download: 351 |
||||