دراسة مقارنة لدمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في کل من المملکة المتحدة و السويد وکيفية الإفادة منها في مصر | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Article 7, Volume 8, Issue 24, October 2020, Page 228-254 PDF (2.71 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2020.153178 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
بيومي محمد ضحاوي* 1; کمال عبد الوهاب أحمد* 2; أحمد مسعد محمد العسال* 2 | ||||
1کلية التربية، جامعة قناة السويس | ||||
2کلية التربية، جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتطوير نظام دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر في ضوء خبرتي کل من المملکة المتحدة البريطانية ومملکة السويد، وقد تناول الفصل تحديد الإطار النظري للدراسة، وتناول الفصل الثاني الأسس النظرية لدمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم تناول الفصل الثالث واقع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المملکة المتحدة، بينما تناول الفصل الرابع واقع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مملکة السويد، وتناول الفصل الخامس واقع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، ثم تناول الفصل السادس الدراسة المقارنة التفسيرية لأوجه الشبه والاختلاف بين دول المقارنة في واقع دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وأخيراً تناول الفصل السابع التصور المقترح لدمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 692 PDF Download: 452 |
||||