مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لتلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 03 March 2021 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2021.58426.1002 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عدنان محمد عدنان على مصري عمار ![]() | ||||
وزارة التربية والتعليم | ||||
Abstract | ||||
مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية إعداد أ.م .د/ سعاد محمد مغربي د/ هالة عزالدين محمد قسم المناهج وطرق تدريس العلوم قسم المناهج وطرق تدريس العلوم بکلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي بکلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادي hala.ezeldin@edu.svu.edu.eg dr. soadmagraby@gmail.com عدنان محمد عدنان علي باحث لدرجة الماجستير –قسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي adnan2020mohamedadnan@gmail.com مستخلص الدراسة : هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي أهم مهارات التفکير التکنولوجي في مادة العلوم اللازمة لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وقد أعدت الدراسة قائمة بمهارات التفکير التکنولوجي، ولتحقيق هذا الهدف تم اتباع المنهج الوصفي ، وتوصلت نتائج الدراسة الي قائمة بمهارات التفکير التکنولوجي ،وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بقائمة مهارات التفکير التکنولوجي وتضمينها في مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية . الکلمات المفتاحية : مهارات التفکير التکنولوجي. Study abstract: The current study aimed to identify the most important technological thinking skills in the science subject necessary for middle school students, and the study prepared a list of technological thinking skills, and to achieve this goal the descriptive approach was followed, and the results of the study reached a list of technological thinking skills, and the study recommended the need to pay attention to a list Technological thinking skills and their inclusion in the science curriculum for middle school . . Keywords: technological thinking skills | ||||
Keywords | ||||
مقالة تربوية; مقالة للنشر; تربوية | ||||
Statistics Article View: 220 |
||||