فاعلية الفهم العاطفي والفلسفي للمدخل التخيلي في تنمية المهارات البراجماتية واستخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الإعدادى | ||
| مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
| Article 12, Volume 22, Issue 1, January 2021, Pages 543-580 PDF (828.27 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsre.2021.49969.1217 | ||
| Author | ||
| منال السيد* | ||
| کلية التربية-جامعة حلوان | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الي تنمية المهارات البرجماتية و استخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى باستخدام الفهم العاطفى و الفلسفى للمدخل التخيلى وقد تکونت عينة البحث من 60 طالب وتم تقسيمهم الي مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة کما تم استخدام اختبار المهارا ت البرجماتية و کذلک مقياس تقدير واختبار استخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى . تم تصميم قائمة بمهارات البرجماتية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي والشبه التجريبي وقد تم معالجة البحث مع المجموعة التجريبية استخدام الفهم العاطفى و الفلسفى للمدخل التخيلى وطريقة التدريس المعتادة مع المجموعة الضابطة و قد تم عمل التحليل الاحصائى واسفرت النتائج عن فاعلية استخدام فاعلية الفهم العاطفى و الفلسفى للمدخل التخيلى فى تنمية مهارات البرجماتية و استخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى .وبالتالى تجقق الهدف من الدراسةحيث اثبت فاعلية الفهم العاطفى و الفلسفى للمدخل التخيلى فى تنمية مهارات البرجماتية و استخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الاعدادى . | ||
| Keywords | ||
| الفهم العاطفى والفلسفى; المدخل التخيلي; المهارات البرجماتيه; الوظائف اللغوية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 563 PDF Download: 567 |
||