فاعلية برنامج قائم على المحاکاة التفاعلية في تحسين مهارات الخط العربي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Article 5, Volume 7, Issue 17, January 2019, Page 173-233 PDF (1.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2019.154666 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رضوى حسني إسماعيل أحمد* | ||||
التربية والتعليم | ||||
Abstract | ||||
الهدف: استهدفت الدراسة الحالية التعرف على فاعلية برنامج قائم على المحاکاة التفاعلية لتحسين مهارات الخط العربي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت العينة من خمسة وثلاثين(35) تلميذًا وتلميذة بمدرسة بنک سيناء الابتدائية، ولتحقيق ذلک قامت الباحثة ببناء الأدوات التالية: قائمة بمهارات الخط العربي، وبناء برنامج، وتصميم دليل معلم، وبناء اختبار، وبطاقة ملاحظة، ومصفوفة الأداء. النتائج: وقد أسفرت نتائج البحث الحالي عن فاعلية البرنامج القائم على المحاکاة التفاعلية في تحسين مهارات الخط العربي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. التطبيقات العملية تتمثل أهمية البحث الحالي في تحسين مهارات الخط العربي لتلاميذ المرحلة الابتدائية– مجموعة الدراسة – وإنتاج برنامج قائم على المحاکاة التفاعلية، وفتح الطريق أمام دراسات أخرى لتحسين مهارات الخط العربي، والاهتمام باتجاه استخدام برامج المحاکاة التفاعلية. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية; برنامج; محاکاة تفاعلية; الخط العربي (نسخ; رقعة) | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 283 PDF Download: 301 |
||||