تأثير استخدام برنامج تعليمي بأسلوب التعلم التعاوني على الأداء المهاري و الرضا الحرکي في رياضة کرة السلة للصغار | ||
| المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة | ||
| Article 3, Volume 30, Issue 1, November 2017, Pages 37-52 PDF (415.53 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejsk.2017.154713 | ||
| Author | ||
| تامر توکل إبراهيم متولي | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام برنامج تعليمي بأسلوب التعلم التعاوني على الأداء المهاري و الرضا الحرکي في رياضة کرةالسلة للصغار حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتکافئتين ، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، واقتصرت عينة البحث الأساسية على عدد ( 40 ) شبل وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منهما ( 20 ) شبل کمجموعة تجريبية و(20 ) شبل کمجموعة ضابطة کما تم اختيار عدد ( 20 ) شبل کعينة استطلاعية وقد راعى فيها الباحث أن تکون من نفس مجتمع البحث و من نفس المرحلة السنية .وکانت أهم النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التعاوني له تأثير إيجابي على کل من الرضا الحرکي والمهارات الفنية ( التصويب من الثبات – المحاورة – التمرير ) للاعبين المبتدئين في کرة السلة للصغار,کما حقق البرنامج المستخدم مع المجموعة الضابطة تحسن ملحوظ في القياس البعدي عنه في القياس القبلي في کل من الرضا الحرکي والمهارات الفنية قيد البحث. | ||
| Keywords | ||
| برنامج تعليمي; أسلوب التعلم التعاوني; الأداء المهاري; الرضا الحرکي | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 231 PDF Download: 241 |
||