استراتيجية مقترحه لتطوير المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات في ضوء معايير الاعتماد التربوي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 52, Issue 52, 2018, Page 103-130 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سيد عباس عثمان مدني | ||||
وکيل إدارة قنا التعليمية دکتوراه الفلسفة في أصول التربية – جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى اقتراح استراتيجية لتطوير المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات في ضوء معايير الاعتماد التربوي، ولتحقيق هذا الهدف تمَّ تحليل الوضع الراهن للمدارس الرسمية للغات بنوعيها، وتصميم خطة طبقًا لنموذج فيفر (Pfeifer) ونموذج التحليل البيئي الرباعي (القوة – الضغف – الفرص - التهديدات)، وأظهرت النتائج أنَّه يمکن تطوير المدارس الرسمية للغات بنوعيها من خلال تطوير هيکلها وبناء قدراتها البشرية وتطوير امکاناتها المادية وتوظيف امکانات البيئة المحيطة في تطويرها، وتشجيع التوسع في الحاق المتعلمين بها. | ||||
Keywords | ||||
المدارس الرسمية للغات; الاعتماد التربوي – المعايير | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 362 |
||||