وحدة تعليمية مقترحة لرفع الکفاءة المهارية لطلاب قسم الاقتصاد المنزلى فى أسلوب التضريب | ||
| المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||
| Article 8, Volume 4, العدد الحادي عشر يوليو 2017 الجزء الاول - Serial Number 11, July 2017, Pages 271-310 PDF (1.33 M) | ||
| Document Type: بحوث علمية محکمة | ||
| DOI: 10.21608/molag.2017.158495 | ||
| Author | ||
| رحمة إسحاق عجيب | ||
| مدرس الملابس والنسيج - کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الحالى إلى بناء وحدة تعليمية مقترحة لأسلوب التضريب وفاعلية الوحدة فى تنمية الجوانب المعرفية والجوانب المهارية المرتبطة بأسلوب التضريب . وتکونت عينة البحث من عينة استطلاعية قوامها ثمانية عشر طالبا للتأکد من صدق وثبات أدوات البحث , وعينة البحث من سبعون طالبا بالفرقة الرابعة شعبة الاقتصاد المنزلى بکلية التربية النوعية بقنا . ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام اختبار تحصيلي يطبق قبليا وبعديا لقياس تحصيل الطلاب للمعارف والمفاهيم الخاصة بأسلوب التضريب, اختبار مهاري يطبق قبليا وبعديا لقياس مستوى أداء الطلاب لمهارات التضريب و مقياس تقدير لتقييم الألحفة المنفذة. وللتحقق من فروض البحث استخدم المنهج التجريبي والمنهج الوصفى ثم إجراء التحليل الإحصائي باستخدام اختبار "ت" T. Test لدلالة فروق المتوسطات, وتوصلت النتائج إلى: 1- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات الطلاب في الاختبار التحصيلى قبل وبعد تطبيق الوحدة التعليمية لصالح الاختبار البعدى . 2- وجود فروق داله إحصائيا بين متوسطي درجات الطلاب في التقييم "القبلي- البعدى" للمنتجات ( الألحفة ) في بنود مقياس التقدير لصالح التقييم البعدى . مما يؤکد فاعلية الوحدة التعليمية فى تنمية الجوانب المعرفية والمهارية للتضريب لطلاب الاقتصاد المنزلى . | ||
| Keywords | ||
| وحدة تعليمية; الکفاءة المهارية; طلاب قسم الاقتصاد المنزلى; أسلوب التضريب | ||
|
Statistics Article View: 108 PDF Download: 351 |
||