الفروق فى الأداء بين الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد والعاديين على مقياس الوکسلر- الصورة الرابعة للأطفال | ||
| مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف | ||
| Article 4, Volume 3, Issue 1, March 2021, Pages 118-24 PDF (1.32 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/bshjo.2021.160341 | ||
| Authors | ||
| نجلاء عبد النبى محمد حسن; نرمين عبد الوهاب صالح | ||
| قسم علم النفس-کلية الآداب-جامعة بنى سويف-جمهورية مصر العربية | ||
| Abstract | ||
| تهدف الدراسة الراهنة إلى الکشف عن الفروق بين الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، والأطفال العاديين المکافئيين لهم في العمر العقلي في مقياس الوکسلر – الصورةالرابعة للأطفال. تکونت عينة الدراسة من (30) طفلاً من ذوى اضطراب طيف التوحد من الذکور والإناث، و(30) طفلاً من الأطفال العاديين المکافئين لهم في العمر العقلي (27 من الذکور، 3 من الإناث) ، وطبق علي العينة مقياس الوکسلر – الصورة الرابعة للأطفال ،ومقياس اضطراب طيف التوحد طبقاً للدليل التشخيصي الخامس ، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الدرجة الکلية للمقياس، ومکون الفهم اللفظي، ومکون الاستدلال الإدراکي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في اتجاه تفوق الأطفال العاديين . الکلمات المفتاحية: المجال اللفظي، المجال الإدائي –اضطراب طيف التوحد. | ||
|
Statistics Article View: 362 PDF Download: 427 |
||