البيئة الحاضنة للانحراف الفکري في مرحلة الروضة – دراسة تحليلية | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Article 5, Volume 9, Issue 26.1, April 2021, Page 145-177 PDF (2.98 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2021.161149 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
رفعت عمر عزوز ![]() ![]() | ||||
کلية التربية - جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
الملخص استهدف البحث الحالي تحديد أهم مظاهر البيئة الحاضنة للانحراف الفکري لطفل الروضة التي تتواجد في محيطه إما في شکل حرمان أو قصور أو إهمال في جوانب تنشئة الطفل، أو في شکل ممارسات من قبل المحيطين به سواء أکان بوعي أو بغير وعي وتؤثر تأثيرًا سلبيًّا في بنية الطفل المعرفية والوجدانية والمهارية لتخلق النواة الأولى للانحراف الفکري، إذ يعد رصد هذه المظاهر أولى الخطوات الرئيسة لحماية المجتمع من خطر الانحراف الفکري سواء على مستوى الفرد أو على مستوى المجتمع. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 223 |
||||