أثر بيئة تعلم الکترونية في تنمية بعض مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الإعدادية | ||
| مجلة کلية التربية | ||
| Article 3, Volume 18, Issue 103 - Serial Number 4, April 2021, Pages 77-108 PDF (868.36 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfe.2021.161938 | ||
| Author | ||
| د / خالد عبيد على أحمد | ||
| مناهج وطرق تدريس تکنولوجيا التعليم | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلي تعرف أثر بيئة تعلم الکترونية في تنمية بعض مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الإعدادية ، تضمنت عينة البحث ( 30 ) طالب ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبية عددها ( 15 ) طالب درست بالطريقة الالکترونية ، وضابطة عددها ( 15 ) درست بالطريقة التقليدية وعددها ( 15 ) طالب ، وتم استخدام المنهج التجريبي ، بينما تمثلت أداوت البحث فى اختبار تحصيلي الکتروني لقياس الجانب المعرفي ، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي ، أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا بالطريقة الالکترونية فى التحصيل المعرفي، وکذلک بطاقة ملاحظة مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمي ، کما أظهرت نتائج البحث أيضاً تأثير بيئة التعلم الالکترونية فى جودة المنتج النهائي لتصميم کائنات التعلم الرقمي في التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة ، مما أکد فاعلية بيئة التعلم الالکترونية فى تنمية مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمية. | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية : بيئة تعلم الکترونية; مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمي; طلاب المرحلة الإعدادية | ||
|
Statistics Article View: 344 PDF Download: 498 |
||