الأداء المنفرد لألة الفيولينة في مقطوعة " تهويدة " Berceuse - " لموريس رافيل " Mourice Ravel | ||
| مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
| Volume 36, Issue 3, January 2017, Pages 653-686 PDF (653.89 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfma.2017.163075 | ||
| Author | ||
| محمد حمدي عبدالفتاح | ||
| قسم الأداء (شعبة أورکسترالى) - کلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان. | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى: - التعرف على الأسلوب والسمات الفنية للمؤلف موريس رافيل . - تحديد الصعوبات الفنية والتعبيرية التي تواجه عازف الفيولينة عند أداء أعمال موريس رافيل لآلة الفيولينه في عينة البحث.. عينة البحث: المهد على اسم جابريل فوريه Faure Berceuse sur le nom de Gabriel للفيولينه والبيانو کتبها عام ١٩٢٢ م . يتبعالبحثالمنهجالوصفي "تحليلالمحتوي" وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - الموسيقى في النصف الأول من القرن العشرين . - أهم المذاهب الموسيقية في النصف الأول من القرن العشرين. - موريس رافيل Mourice Ravel (مراحل حياتة -أسلوبة-أعمالة). الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- الدراسة التحليلة والعزفية لمقطوعة " تهويدة " Berceuse - " لموريس رافيل " Mourice Ravel . کان من نتائج البحث: - المهاراتالفنيةلأداءتکنيکاليداليمنيفيالمقطوعة:(الليجاتو – الديتاشية -المارکاتو ) - المهاراتالفنيةلأداءتکنيکاليداليسريفيالمقطوعة: (الفيبراتو – النغمات المزدوجة – الفلاوتاتو). | ||
| Keywords | ||
| الأداء المنفرد; لألة الفيولينة; في مقطوعة " تهويدة " Berceuse; " لموريس رافيل "; Mourice Ravel | ||
|
Statistics Article View: 100 PDF Download: 279 |
||