طريقة مبتکرة لتحسين أداء الطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي | ||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
Volume 36, Issue 3, January 2017, Pages 876-897 PDF (519.61 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfma.2017.163236 | ||
Author | ||
سعيد محمد برغوت | ||
کلية التربية النوعية –قسم التربية الموسيقية– جامعة بورسعيد. | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلى: - اعداد تمرينات ايقاعية تطبيقية متدرجة المستوى صوت واحد وصوتين ومقابلات ايقاعية من اعداد الباحث لتحسين مستوى الأداء الحرکي للطالب. - تحسين سرعة الترکيز للعين والتآزر الحرکي للذراعين مع الرجلين للطالب. - تنمية مهارات الأداء الحرکي للطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي. عينة البحث: طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد. يتبعالبحثالمنهج الوصفي (تحليل محتوى). وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - الإيقاع . - الإيقاع الحرکي Eurythmique. - الأهداف الرئيسية لمادة الإيقاع الحرکي. - المهارات الحرکية. الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- - أعد الباحث تمارين ايقاعية تطبيقية ومقابلات ايقاعية متدرجة المستوى لتحسين الأداء الحرکي للطالب. کان من نتائج البحث: - استطاع الباحث اعداد تمرينات ايقاعية تطبيقية لمادة الإيقاع الحرکي متدرجة الصعوبة والمستوى. - تحسين الأداء الحرکي للطالب وزيادة الترکيز العقلي في مادة الإيقاع الحرکي. | ||
Keywords | ||
طريقة مبتکرة; لتحسين أداء; الطالب المبتدئ; في مادة الإيقاع الحرکي | ||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 4,705 |