متطلبات تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان " دراسة ميدانية" | ||
| مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||
| Article 4, Volume 15, Issue 1, January 2021, Pages 257-367 PDF (17.38 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfust.2021.56456.1233 | ||
| Author | ||
| مديحة فخري* | ||
| کلية التربية - جامعة حلوان - قسم اصول التربية | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث الإجابة عن التساؤلات التالية: 1- ما أهم ملامح مفهوم التعليم المدمج؟ 2- ما الأسس الفلسفية والنظرية للتعليم المدمج؟ 3- ما أبرز ملامح خطة وزارة التعليم العالي لتطبيق التعليم المدمج في الجامعات المصرية؟ 4- ما العوامل المؤثرة في آراء الطلاب ورضاهم عن التعليم المدمج في الأدبيات التربوية المعاصرة؟ 5- ما واقع التعليم المدمج من وجهة نظر الطلاب بجامعة حلوان؟ 6- هل هناک فروق ذات دلالة إحصائية في واقع تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان وفقا لمتغيرات (الجنس، والفرقة الدراسية، وطبيعة التخصص، ومحل الإقامة؛ ريف أو حضر؟ 7- ما المتطلبات المقترحة واللازمة لتطوير نظام التعليم المدمج بجامعة حلوان؟ وقد انقسم البحث لقسمين : القسم الأول وهو الإطار النظري والثاني الميداني للتعرف على واقع تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان من وجهة نظر الطلاب . وبناء عما أسفر عنه نتائج البحث الميداني والدراسة النظرية تم وضع مقترح لتطوير تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان شمل کلا من : الطالب ، عضو هيئة التدريس ، والبنية التحتية والتقنية ، والإدارة. | ||
| Keywords | ||
| التعليم المدمج; جامعة حلوان; آراء الطلاب | ||
|
Statistics Article View: 1,295 PDF Download: 2,350 |
||