التجارب العلمية ودورها في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الابتدائية (الصفوف الأولية أنموذجاً) | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 15, Volume 21, Issue 235, May 2021, Page 399-433 PDF (549.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.166350 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سارة مسلم سرحان الجهني* | ||||
Abstract | ||||
إن العملية التربوية والتعليمية بکل ما تحمله من مکونات ومقومات تمثل عملية تکاملية ذات أهداف, وغايات, ومهام موحدة تعبر عن رغبات المجتمع, وآماله, وطموحاته في إطار منظومة النظام الإنساني, والاجتماعي وما تزال شئون التعليم والتعلم تشغل مکان الصدارة, وتحظى باهتمام القائمين والمعنيين بها، وقد نادى العديد من العلماء والباحثين في مجال التربية وعلم النفس في السنوات الماضية بضرورة الاهتمام بدراسة, وتقصي مختلف العوامل, والأسباب التي تمارس تأثيراً متبايناً في ضعف التعلم, أو في کيفية تحسين مستوى التعلم, والتحصيل الدراسي | ||||
Statistics Article View: 1,199 PDF Download: 743 |
||||