تاثير برنامج تعليمي بالدمج علي تعليم بعض المهارات المدمجه فى رياضه کرة القدم للتلاميذ الصم البکم | ||
| مجلة بحوث التربية الرياضية | ||
| Article 9, Volume 68, Issue 129, April 2021, Pages 182-206 PDF (5.4 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mbtr.2021.73078.1019 | ||
| Author | ||
| أحمد همام* | ||
| کليه تربيه رياضيه جامعه الزقازيق | ||
| Abstract | ||
| تاثير برنامج تعليمى بالدمج على تعليم بعض المهارات المدمجة فى رياضة کرة القدم لتلاميذ الصم البکم الاستنتاجات 1- أسهمت عملية الدمج مع الأسوياء فى تحسن مستوى الأداء للمهارات المندمجة فى کرة القدم قيد البحث . 2- أسهم البرنامج التعليمي فى تحسن مستوى الأداء للمهارات المندمجة فى کرة القدم قيد البحث . 3- عملية الدمج لها تأثير إيجابيا وفعالا في تعلم بعض المهارات المندمجة لدي أفراد عينة البحث من التلاميذ الصم البکم . 4- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.01) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى افراد المجموعة التجريبية الأولى المستخدمة الدمج و البرنامج التعليمى في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي 5- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى أفراد المجموعة التجريبية الثانية المستخدمة البرنامج التعليمي في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي 6- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى افراد المجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي. | ||
| Keywords | ||
| الدمج; الأطفال; الإعاقة | ||
|
Statistics Article View: 135 PDF Download: 300 |
||