الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم (طرابلس- لبنان) | ||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
Article 3, Volume 17, Issue 129, December 2020, Pages 40-71 PDF (642.34 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/pjas.2020.167577 | ||
Author | ||
ايناس عبد الفتاح الخير* | ||
کلية التربية - جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالى إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم فى الرياضيات (طرابلس- لبنان) على عينة بلغت (66) معلمة ، وتمتع المقياس باتساق داخلى مرتفع ، کما کان الارتباط بين المقياس و مقياس تشخص صعوبات الرياضيات مرتفع حيث کان معامل الارتباط (0.83) وهو دال إحصائياً عند مستوى 0.01 مما يدل على الصدق التلازمى للمقياس ، کما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا کرونباخ للمقياس ککل ( 0.93) . | ||
Keywords | ||
الخصائص السيکومترية; صعوبات التعلم; طرابلس; لبنان | ||
Statistics Article View: 135 PDF Download: 398 |