تصميم الاستجابة السريعة في التعلم بالواقع المعزز وأثرها على قوة السيطرة المعرفية والتمثيل البصري لإنترنت الأشياء ومنظور زمن المستقبل لدى طلاب ماجستير تقنيات التعليم | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 53, Issue 53, 2018, Page 19-78 PDF (1.76 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2018.16850 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى تحديد أثر اختلاف تصميم الاستجابة السريعة (أکواد الاستجابة السريعة والصور والأيقونات) في الواقع المعزز على قوة السيطرة المعرفية، والتمثيل البصرى لإنترنت الأشياء، ومنظور زمن المستقبل لدى طلاب ماجستير تقنيات التعليم، وتکونت مجموعة البحث من43 طالبا من الطلاب المسجلين بمقرر الإنترنت والتعليم ببرنامج ماجستير تقنيات التعليم بمعهد الدراسات العليا التربوية بجامعة الملک عبد العزيز في ثلاث مجموعات، اختلف فيها تصميم الاستجابة السريعة في التعلم بالواقع المعزز: المجموعة التجريبية الأولى (الأکواد) والمجموعة التجريبية الثانية (الأيقونات) والمجموعة التجريبية الثالثة (الصور)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية الأولى (الأکواد) والمجموعة التجريبية الثانية (الأيقونات) والمجموعة التجريبية الثالثة (الصور) في بطاقة التمثيل البصرى لصالح مجموعة الصور، کما أظهرت النتائج عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية الأولى (الأکواد) والمجموعة التجريبية الثانية (الأيقونات) والمجموعة التجريبية الثالثة (الصور) في مقياس قوة السيطرة المعرفية ومنظور زمن المستقبل. | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز – أکواد الاستجابة السريعة – قوة السيطرة المعرفية – التمثيل البصري; إنترنت الأشياء; منظور زمن المستقبل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 474 PDF Download: 659 |
||||