فعالية برنامج قائم على العلاج بالفن فى خفض اضطراب العناد المتحدى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||
مجلة التربية الخاصة | ||
Article 8, Volume 1, Issue 1, October 2012, Pages 257-330 PDF (827.4 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mtkh.2012.168540 | ||
Author | ||
حسن حمدى أحمد محمد* | ||
کلية التربية - جامعة الملک سعود | ||
Abstract | ||
استهدفت الدراسة التعرف على فعالية برنامج ارشادى قائم على الفن لخفض اضطراب العناد المتحدى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم، تکونت عينة الدراسة من ( 12) طفلاً ممن تتراوح اعمارهم بين (6-9) سنوات، تم تطبيق مقياس صعوبات التعلم، ومقياس اضطراب العناد المتحدى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم، وأشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج المستحدم فى خفض اضطراب العناد المتحدى لدى عينة الدراسة. | ||
Keywords | ||
العلاج بالفن; اضطراب العناد المتحدى; ذوى صعوبات التعلم | ||
Statistics Article View: 1,106 PDF Download: 1,162 |