تأثير استخدام الأسلوب المتباين فى تنمية اللياقة البدنية الخاصة لسباحى الفراشة المبتدئين | ||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||
Article 1, Volume 91, جزء خاص بالابحاث المستنبطة من رسائل الماجستير والدکتوراه, August 2021, Pages 1-29 PDF (782.49 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.64616.1530 | ||
Authors | ||
خالد صلاح1; مصطفي الجبالي* 2 | ||
1کلية تربية رياضية الهرم -جامعة حلوان | ||
2قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعه حلوان | ||
Abstract | ||
ولما کان المتعلم يتأثر إلى حد کبير بأسلوب التعليم الذى يتبعة المعلم ، فإن التعليم الذى يقوم على أساس من التجريب والتطبيق ينتقل أثره أسهل وأسرع من التعلم الأصم الذى يلقن فيه المتعلم مجموعات مستقلة من المعرفة لا يعرف فوائد تعلمها ، کما أنة لايوجد ما يلزم المعلم باتباع أسلوب معين لأن استخدام الأسلوب ونجاحه يتوقف على عوامل متعددة منها الموضوع ، المادة المراد تعلمها ، إمکانات الفرد المتعلم . لذلک ينصح المعلم بوجوب اختيار العديد من الأساليب ليختار منها ما يناسب المتعلم ، فأسلوب التعليم هو الوسيلة التى تتبع فى تعليم مادة ما أو مجموعة من المواد فهى إذن وسيلة لتحقيق التعلم فى مقرر من مقررات الدراسة ، وهکذا يمکن أن يتحقق التعلم بأکثر من طريقة ولما کان المتعلم يتأثر إلى حد کبير بأسلوب التعليم الذى يتبعة المعلم ، فإن التعليم الذى يقوم على أساس من التجريب والتطبيق ينتقل أثره أسهل وأسرع من التعلم الأصم الذى يلقن فيه المتعلم مجموعات مستقلة من المعرفة لا يعرف فوائد تعلمها ، کما أنة لايوجد ما يلزم المعلم باتباع أسلوب معين لأن استخدام الأسلوب ونجاحه يتوقف على عوامل متعددة منها الموضوع ، المادة المراد تعلمها ، إمکانات الفرد المتعلم . لذلک ينصح المعلم بوجوب اختيار العديد من الأساليب ليختار منها ما يناسب المتعلم ، فأسلوب التعليم هو الوسيلة التى تتبع فى تعليم مادة ما أو مجموعة من المواد فهى إذن وسيلة لتحقيق التعلم فى مقرر من مقررات الدراسة ، وهکذا يمکن أن يتحقق التعلم بأکثر من طريقة | ||
Keywords | ||
المتباين; البدني; سباحة | ||
Statistics Article View: 357 PDF Download: 348 |