فعالية برنامج تدريبى للقصة الاجتماعية باستخدام الوسائط المتعددة فى تنمية الانتباه الاجتماعى وبعض المهارات الاجتماعىة لدى أطفال ماقبل المدرسة ذوى اضطراب التوحد بالطائف | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 5, Volume 3, Issue 6, January 2014, Page 202-331 PDF (836.4 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2014.168834 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
وليد السيد | ||||
السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الکشف عن فعالية برنامج تدريبى للقصة الاجتماعية باستخدام الوسائط المتعددة فى تنمية الانتباه الاجتماعى وبعض المهارات الاجتماعىة لدى أطفال ماقبل المدرسة ذوى اضطراب التوحد بالطائف، تکونت عينة الدراسة من (8) أطفال من ذوى اضطراب التوحد بالطائف، طبق عليهم مقياس الطفل التوحدى، مقياس الانتباه الاجتماعى، مقياس المهارات الاجتماعية، والبرنامج التدريبى القائم على القصة الاجتماعية، وتوصلت النتائج إلى فعالية البرنامج المستخدم فى تنمية الانتباه الاجتماعى وبعض المهارات الاجتماعىة لدى أطفال ماقبل المدرسة ذوى اضطراب التوحد بالطائف. | ||||
Keywords | ||||
القصة الاجتماعية; الوسائط المتعددة; الانتباه الاجتماعى; المهارات الاجتماعية; اضطراب التوحد | ||||
Statistics Article View: 325 PDF Download: 294 |
||||