فاعلية العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة لعينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 4, Volume 2, Issue 5, October 2013, Page 306-346 PDF (1.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.169454 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد محمد الدبور1; أيمن رمضان زهران2 | ||||
1کلية التربية – جامعة شقراء | ||||
2کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة تقديم برنامج علاجى معتمدا على فنيات العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة بأبعادها لدى ذوى صعوبات التعلم، تکونت العينة من (20) من الأطفال ذوى صعوبات تعلم القراءة، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة قوام کل منها (10) أطفال، طبق عليهم مقياس جودة الحياة، والبرنامج المستخدم، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج المستخدم فى تحسين جودة الحياة لدى عينة الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى; جودة الحياة; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 320 |
||||