تصميم برنامج لغوي تفاعلي للکتابة الصحفية الإلکترونية في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي. | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 5, Volume 27, Issue 4 - Serial Number 2, April 2021, Page 301-337 PDF (869.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2021.171047 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
رضا عبد عبد التواب اللطيف الزيات* 1; شاکر عبدالعظيم محمد قناوي* 2; منى محمود محمد جاد* 3; صفاء عبدالعزيز محمد سلطان* 2 | ||||
1باحث دکتوراه کلية التربية جامعة حلوان | ||||
2أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية - جامعة حلوان | ||||
3أستاذ تکنولوجيا التعليم المتفرغ کلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث تنمية مهارات الکتابة الصحفية الإلکترونية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ، وتطلب ذلک تصميم برنامج لغوي تفاعلي في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتنمية هذه المهارات , وتمثلت عينة البحث من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بإداراة العياط التابعة لمحافظة الجيزة ، ، وقد استخدم الباحث اختبار قبلى بعدي لکل من المجموعتين ، وتم معالجة درجات المجموعتين إحصائيًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج لغوي تفاعلي في ضوء نظرية معالجة المعلومات لتنمية مهارات الکتابة الصحفية الإلکترونية . The research aimed to develop electronic journalistic writing skills among second-grade middle school students, and this required designing an interactive language program in light of the theory of information processing to develop these skills, and the research sample consisted of students of the second grade of middle school in the Al-Ayyat administration of Giza governorate, , and the researcher used a pre-post test for each of the two groups, and the scores of the two groups were statistically treated, and the results of the research reached the effectiveness of an interactive language program in light of the information processing theory to develop electronic journalistic writing skills | ||||
Statistics Article View: 287 PDF Download: 399 |
||||