تنمية مهارات التفکير الابتکاري في ضوء إدارة الأزمات في تدريس أشغال المعادن عن بعد | ||
| بحوث في التربية الفنية والفنون | ||
| Article 9, Volume 21, Issue 2, May 2021, Pages 58-66 PDF (508.32 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/seaf.2021.172062 | ||
| Author | ||
| کرم مسعد أحمد محمد | ||
| أستاذ اشغال المعادن المساعد، قسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي، کلية التربية الفنية – جامعة حلوان | ||
| Abstract | ||
| تسببت جائحة (کوفيد 19) في تغيراً واسعاً على کافة الأصعدة الدولية ومن أهمها الصعيد التربوي مما فرض تحديات جديدة على المعلم والمتعلم لإدارة هذه الأزمة ، مثل تطوير قدراته التکنولوجية واستخدام تقنيات التعليم عن بعد وهنا تتحدد مشکلة البحث في کيفية تنمية مهارات التفکير الابتکاري في ضوء إدارة الأزمات في تدريس أشغال المعادن عن بعد ؟ ويهدف البحث إلى - تنمية مهارات التفکير العليا لطلاب التربية الفنية في مادة أشغال المعادن - التعريف بآليات إدارة الأزمة - تدريس أشغال المعادن عن بعد والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي . وذلک من خلال وضع فرضية إنه يمکن تنمية مهارات التفکير الابتکاري لطلاب کلية التربية الفنية في ماده أشغال المعادن باستخدام استراتيجيات التعليم عن بعد في ظل إدارة أزمة کوفيد 19. | ||
| Keywords | ||
| الابتکاری; الأزمات; المعادن; عن بعد | ||
|
Supplementary Files
|
||
|
Statistics Article View: 417 PDF Download: 3,600 |
||