تــأثيـر برنامج تعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية على مستوى الأداء الفنى فى سباحة الفراشة لدى الأطفال المبتدئين | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Article 1, Volume 040, Issue 040, June 2020, Pages 11-30 PDF (1.57 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.45361.1328 | ||
Author | ||
ريهام أحمد فاضل عبد العزيز* | ||
کلية تربية رياضية - جامعة الزقازيق - الزقازيق - جمهورية مصر العربية | ||
Abstract | ||
أستهدف البحث وضع برنامج تعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية ومعرفة تأثيره على مستوى الأداء الفنى فى سباحة الفراشة لدى الأطفال المبتدئين من (9- 11) سنة بمرکز شباب الجزيرة بالقاهرة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (20) مبتدىء سباحة من (9-11) سنة ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (10) مبتدئين سباحة، ومن أدوات البحث: الإختبارات البدنية - أستمارة تقييم مستوى أداء مراحل أداء سباحة 50 متر فراشة – البرنامج التعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن ومن أهم النتائج : 1- يؤثر البرنامج التعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى سباحة الفراشة من (9-11) سنة. 2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة التقليدية) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى سباحة الفراشة من (9-11) سنة. 3- زيادة فاعلية البرنامج التعليمى بإستخـدام تطبيقات العروض التقديمية عن أسلوب التعلم بالأمر فى مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى سباحة الفراشة من (9-11) سنة. 4- تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة فى نسب تحسن القياس البعدى عن القبلى فى مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى سباحة الفراشة من (9-11) سنة. | ||
Keywords | ||
برنامج; تعلیمى; تطبیقات | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 302 PDF Download: 337 |