استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 17, Volume 53, Issue 53, 2018, Pages 689-749 PDF (1.45 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2018.17294 | ||
| Author | ||
| هبه عبد المحسن أحمد* | ||
| مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية بجامعة سوهاج | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض عادات العقل ، ودافع الإنجاز لدي تلميذات الصف الأول الإعدادى . وتکونت عينة الدراسة من (70) طالبة موزعة على مجموعتين (الضابطة والتجريبية) من طالبات مدرسة طارق بن زياد الإعدادية بسوهاج ، وتکونت أدوات الدراسة من اختبار لعادات العقل وتضمن خمسة عادات ، ومقياس لدافعية الإنجاز يتضمن أربعة أبعاد بالإضافة إلى المواد التعليمية التي اشتملت على کتيب للتلميذة ، وأوراق عمل للتلميذة ، ودليل للمعلمة . وتم تطبيق هذه الأدوات قبلياً وبعدياً على مجموعتي البحث ثم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لاختبار صحة الفروض والإجابة عن أسئلة البحث ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن لاستخدام استراتيجية البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي أثر کبير في تنمية کل من عادات العقل ودافع الإنجاز لدى تلميذات المجموعة التجريبية. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجية شکل البيت الدائري; الاقتصاد المنزلي; طالبات الصف الأول الإعدادي; تنمية بعض عادات العقل; دافع الإنجاز | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 489 PDF Download: 481 |
||