تأثير استخدام نموذج "ستيبانز Stepans" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفي لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Article 7, Volume 048, Issue 048, February 2021, Pages 206-293 PDF (1.13 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2021.57217.1482 | ||
Author | ||
طه صبحى طه غباشى* | ||
کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسکندرية | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام نموذج "ستيبانز" فى التفکير التأملى والتحصيل المعرفى لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية ، استخدم الباحث المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث، طبق علي عينة عددها (40) طالب من طلاب الفرقة الأولى الباقون للإعادة (لائحة قديمة) بکلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الإسکندرية للعام الدراسى (2020-2021) فى الفصل الدراسى الأول ، تم تقسيمها إلي مجموعتين متکافئتين، مجموعة تجريبية يطبق عليها نموذج "ستيبانز" وعددها (20) طالب ، مجموعة ضابطة يطبق عليها (طريقة المحاضرة) وعددها (20) طالب، استخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفى لمقرر تاريخ التربية البدنية والرياضية (إعداد الباحث) ، مقياس التفکير التأملى إعداد: کامبر واخرون (2000) ، وکان من أهم النتائج : أن استخدام نموذج "ستيبانز" له تأثير ايجابى فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة التجريبية ، وأن استخدام طريقة المحاضرة له تأثير ايجابى فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة الضابطة ، وان معدلات التحسن فى التحصيل المعرفى والتفکير التأملي للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة . | ||
Keywords | ||
ستيبانز; التفکيرالتأملى; التحصيل المعرفي | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 180 PDF Download: 442 |