تأثير برنامج حسى مدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Article 15, Volume 048, Issue 048, February 2021, Pages 386-417 PDF (894.52 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2021.58142.1496 | ||
Author | ||
محمود عبد المنعم غنيم محمد فضل* | ||
کلية التربية الرياضية - جامعة بنها | ||
Abstract | ||
هدف البحث : يهدف البحث إلى التعرف على : تأثير البرنامج الحسى المدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين . ويتحقق ذلک من خلال : - مدى تأثير البرنامج الحسى على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين . فروض البحث : 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين . 2- توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى نتائج مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين الاستنتاجات : فى ضوء أهداف البحث وفى وحدود العينة المستخدمة والمعالجات الإحصائية توصل الباحث إلى الاستنتاجات التالية: 1- يؤثر البرنامج المستخدم على تعليم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين تأثير إيجابى دال إحصائيا على المستوى الرقمى و مستوى الاداء الفنى لمسابقة الوثب الطويل . 2- توجد توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى نتائج مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين حيث بلغت نسبة التحسن المستوى الرقمى لمسابقة الوثب الطويل 28.7% ، وبلغت نسبة التحسن فى مستوى الاداء الفنى لمسابقة الوثب الطويل 71.1% ، للعينة قيد البحث. | ||
Keywords | ||
البرنامج الحسى; المجسمات; طريقة بريل; المکفوفين | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 316 |