إستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية وتأثيرها على بعض المتغيرات المهارية والمعرفية فى کرة اليد لتلاميذ المرحلة الابتدائية | ||
| المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
| Article 2, Volume 050, Issue 050, February 2021, Pages 35-89 PDF (2.12 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ijssaa.2021.59184.1505 | ||
| Author | ||
| عمرو سيد فهمى مکاوى* | ||
| قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب , کلية التربية الرياضية للبنين , جامعة بنها | ||
| Abstract | ||
| إستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية وتأثيرها على بعض المتغيرات المهارية والمعرفية فى کرة اليد لتلاميذ المرحلة الابتدائية أهدف البحث : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير إستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية على بعض المتغيرات المهارية والمعرفية والوجدانية فى کرة اليد لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، ويتحقق ذلک من فروض البحث : 1- توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية (ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية) في تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى لصالح القياس البعدى . 2- توجد نسبة تحسـن بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية ( ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية ) في تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد لصالح القياس البعدى . 3- توجد إتجاهات إيجابية للتلاميذ نحو التعلم بإستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية . الإستخلاصات والتوصيات أولاً : الأستخلاصات : في ضوء نتائج البحث استنتج الباحث : 1- إستخدام التدريس من خلال ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية أثر بشکل إيجابى على مستوى الطلاب المهارى وکذلک فى مستوى التحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجربية . 2- توجد نسبة تحسن للقياس البعدى عن القياس القبلى فى تعلم بعض المهارات الهجومية ومستوى التحصيل المعرفى للمجموعة التجريبية والتى درست بإستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية . 3- أظهر تلاميذ المجموعة التجريبية إتجاهاً إيجابياً نحو إستخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية فى التعلم . | ||
| Keywords | ||
| الألعاب الإلکترونية; کرة اليد; مهارات | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 204 PDF Download: 426 |
||