بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو التفاعلى وأثره في تنمية مهارة إنتاج المقررات الإلکترونية ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم المترويين – المندفعين | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 5, Volume 44, Issue 3, July 2022, Page 277-360 PDF (2.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2022.173093 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
زينب أحمد على يوسف يوسف | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: استهدف البحث تحديد أثر بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفيديو التفاعلى على تنمية مهارة إنتاج المقررات الإلکترونية ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم المترويين– المندفعين، طبق البحث على عينة من طلاب الفرقة الثالثة قسم تکنولوجيا التعليم قوامها (30) طالباً وطالبة، حيث قسموا إلى مجموعتين تجريبتين وفقا للمتغير المستقل للبحث، وبلغ قوام کل منهم (15) طالباً وطالبة لکل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث فى مقياس الاسلوب المعرفى (التروى – الاندفاع)، إختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى، وبطاقة تقييم منتج المقررات الإلکترونية، ومقياس دافعية الإنجاز، وأشارت النتائج إلى فاعلية بيئة التعلم الإلکترونية القائمة على الفيديو التفاعلى على التحصيل الدراسى للمعلومات المعرفية للمقررات الإلکترونبة، وتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية، ايضا رفع مستوى دافعية الإنجاز للمترويين– المندفعين. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: بيئة التعلم الإلکترونية; الفيديو التفاعلى; المقررات الإلکترونية; دافعية الإنجاز; المترويين; المندفعين | ||||
Statistics Article View: 783 PDF Download: 893 |
||||