معوقات الوصول إلى جودة الأداء التدريسي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في ظل جائحة کورونا. | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Article 1, Volume 062, Issue 062, June 2021, Pages 46-74 PDF (1.81 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2021.65446.1573 | ||
Author | ||
محمد سلطح* | ||
کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الاسکندرية | ||
Abstract | ||
تحاول هذه الدراسة الکشف عن المعوقات التى تحول دون تحقيق جودة الأداء التدريسي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في ظل جائحة کورونا ، وذلک عن طريق الإجابة عن أسئلة الدراسة المتعلقة بالمعوقات المرتبطة بالإدارة المدرسية ، وأيضا المعوقات المرتبطة بالإمکانات والادوات والاجهزة المساعدة فى عملية التطبيق العملى - والمعوقات المرتبطة بالمتعلمين ، والمعوقات المرتبطة بالاعداد المهنى للمعلم ، والمعوقات المرتبطة بالاجراءات الاحترازية ، حيث استخدم الباحث الاستبيان کأداة لجمع البيانات ، احتوى على خمسة محاور مقننة علمياً ، شملت عينة الدراسة عدد (83) معلما ، وکانت أهم النتائج - المعوقات التى تحول دون الوصول إلى جودة الأداء التدريسي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في ظل الجائحة تمثلت فى : صعوبات ذات درجة عالية : نقص الامکانات ـ الاجراءات الاحترازية ـ المتعلمين ـ. وصعوبات ذات درجة متوسطة وهى الاعداد المهنى للمعلم ـ الادارة المدرسية ، ومن أهم التوصيات : ضرورة الاهتمام بالإعداد المهنى للمعلم بما يتناسب والمستجدات الحديثة ، وايضا توفير الإمکانات والأدوات والوسائل الحديثة التي تحتاجها مادة التربية الرياضية ضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية التي تقوم علي التباعد بين التلاميذ وذلک لحين انتهاء جائحة کورونا . | ||
Keywords | ||
معوقات; جودة; الأداء; التدريسي | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 285 PDF Download: 386 |