فاعلية إستخدام الاسلوب الإتقاني للتعليم على بعض القدرات التوافقية والرضا الحرکي ومستوى الاداء لدى طلاب فريق العروض الرياضية | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Article 8, Volume 064, Issue 064, June 2021, Pages 240-273 PDF (1.73 M) | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2021.74867.1664 | ||
Author | ||
علي مصطفى علي غلاب* | ||
Department of gymnastics,exerciscs,motor expression and sports shows,Faculty Of Sporting Education,tanta university,tanta,egypt. | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلى استخدام الاسلوب الإتقاني للتعليم والتعرف على تاثره على بعض القدرات التوافقية ومستوى الأداء والرضا الحرکي لدى طلاب العروض الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا , کما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية حيث بلغ عددهم (20) طالب والمشکلين للفريق الأساسي للعروض الرياضية بالکلية ، بنسبة تمثل (55.55%) من مجتمع البحث , کما تمت الأستعانة بعدد (16) طالب لإجراء الدراسات الإستطلاعية ، من خارج العينة الأساسية وداخل مجتمع البحث, الإستنتاجات: في ضوء اهداف البحث وفروضة وما تم استخلاصة من تجربة البحث والإختبارات المستخدمة ومن خلال التحليل الإحصائي للنتائج تم التوصل الي الإستنتاجات التالية:- 1- إستخدام الأسلوب الاتقاني في التعليم " أثر ايجابياً تحسن القدرات التوافقية لطلاب فريق العروض الرياضية , بنسب مئوية تراوحت ما بين(7.98% :34.46%). 2- إستخدام الأسلوب الاتقاني في التعليم " أثر ايجابياً الشعور بالرضا الحرکي وبنسبة تحسن مئوية بلغت (27.86%). 3- إستخدام الأسلوب الاتقاني في التعليم " أثر ايجابياً الشعور بالرضا الحرکي وبنسبة تحسن مئوية بلغت (86.22%) | ||
Keywords | ||
التعليم; الاتقاني; العروض; الرياضية | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 551 |