ثنائية التعليم و أبناء الثقافة الثالثة | ||
| مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||
| Article 8, Volume 101, Issue 1, January 2018, Pages 541-469 PDF (1.33 M) | ||
| Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||
| DOI: 10.21608/maed.2017.174038 | ||
| Author | ||
| بثينة عبد الروؤف رمضان* | ||
| Abstract | ||
| فى زمن المعرفة والتقدم العلمى التکنولوجى وثورة الاتصالات ، والتوسع الهائل فى شبکة المعلومات الدولية التى تقدم المعرفة فى أشکال وأساليب متنوعة وجذابة مبهرة، والتى أدت إلى سقوط الحواجز بين الثقافات ، وتلاشت الخصوصية لکل ثقافة ، تبقى التربية فى مراحل الطفولة الأولى هى حائط الصد الأول لمواجهة الاستلاب الثقافى لأجيال المستقبل وهى أساس بناء الشخصية المصرية التى يتميز أفرادها بالتقارب الثقافى ، والالتفاف حول القيم والمعايير السائدة بالمجتمع ، مما يؤدى إلى التماسک الاجتماعى ، والقدرة على التعامل المرن مع کل ما هو عالمى ولکن من خلال الوقوف على أرضية صلبة ثابتة من قيم ومعايير ومعتقدات مصرية خالصة . | ||
| Keywords | ||
| ثنائية التعليم; الثقافة الثالثة | ||
|
Statistics Article View: 162 PDF Download: 208 |
||