ثنائية التعليم و أبناء الثقافة الثالثة | ||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||
Article 8, Volume 101, Issue 1, January 2018, Pages 541-469 PDF (1.33 M) | ||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||
DOI: 10.21608/maed.2017.174038 | ||
Author | ||
بثينة عبد الروؤف رمضان* | ||
Abstract | ||
فى زمن المعرفة والتقدم العلمى التکنولوجى وثورة الاتصالات ، والتوسع الهائل فى شبکة المعلومات الدولية التى تقدم المعرفة فى أشکال وأساليب متنوعة وجذابة مبهرة، والتى أدت إلى سقوط الحواجز بين الثقافات ، وتلاشت الخصوصية لکل ثقافة ، تبقى التربية فى مراحل الطفولة الأولى هى حائط الصد الأول لمواجهة الاستلاب الثقافى لأجيال المستقبل وهى أساس بناء الشخصية المصرية التى يتميز أفرادها بالتقارب الثقافى ، والالتفاف حول القيم والمعايير السائدة بالمجتمع ، مما يؤدى إلى التماسک الاجتماعى ، والقدرة على التعامل المرن مع کل ما هو عالمى ولکن من خلال الوقوف على أرضية صلبة ثابتة من قيم ومعايير ومعتقدات مصرية خالصة . | ||
Keywords | ||
ثنائية التعليم; الثقافة الثالثة | ||
Statistics Article View: 146 PDF Download: 200 |