فاعلية برنامج مقترح باستخدام إستراتيجية الصراع المعرفي لتصويب بعض المفاهيم الخاصة بصحة الأم والطفل لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية بسوهاج | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 4, Volume 14, س14.ع79.ج1 (دیسمبر2017), December 2017, Page 251-298 PDF (686.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2017.174105 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ليلى محمود محمد مزيد | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلي کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج مقترح باستخدام إستراتيجية الصراع المعرفي لتصويب بعض المفاهيم البديلة الخاصة بصحة الأم والطفل لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية بسوهاج، طبق البحث على عينة قوامها (40) طالبة بالفرقة الرابعة (مجموعة ضابطة)، وأخرى قوامها (40) طالبة (مجموعة تجريبية)، واستخدم البحث اختبارًا في التصورات البديلة لمفاهيم صحة الأم والطفل، وأسفرت النتائج عن وجود فروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية ت= 24,793 عند (0,05) لمفاهيم صحة الأم، ت = 23,654 عند (0,05) لمفاهيم صحة الطفل؛ مما يوضح فاعلية البرنامج المقترح في تعديل المفاهيم البديلة لدى مجموعة البحث. وأوصت الدراسة بأهمية استخدام إستراتيجية الصراع المعرفي في تعديل المفاهيم البديلة لدى طلاب الجامعة. | ||||
Keywords | ||||
الصراع المعرفي; المفاهيم; صحة الأم | ||||
Statistics Article View: 197 PDF Download: 276 |
||||