أثر استخدام الشبکات الاجتماعية في تنمية المفاهيم المرتبطة باستراتيجيات التدريس المعتمدة على التعليم الإلکتروني لدى معلمي التربية الموسيقية | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Volume 4, Issue 6, June 2021, Page 63-88 PDF (676.7 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2021.69061.1006 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بدرية حسن على ![]() | ||||
کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى التعرف على اثر استخدام الشبکات الاجتماعية في تنمية المفاهيم المرتبطة باستراتيجيات التدريس المعتمدة على التعليم الإلکتروني لدى معلمي التربية الموسيقية، حيث تم استخدم المنهج شبه التجريبي وقد اختير التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة عن طريق القياس القبلي والبعدي وذلک لملائمة طبيعة البحث الحالي، حيث لوحظ أداء مجموعة البحث قبل وبعد تطبيق المتغير التجريبي ثم تم قياس مقدار التغير الذي حدث، وضم البحث مجموعة من معلمي التربية الموسيقية، بمحافظة قنا، وبلغ عددهم(30) معلم ومعلمه، وجاءت نتائج البحث لتوضح وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية (معلمي التربية الموسيقية) في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح القياس البعدي، کذلک وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية (معلمي التربية الموسيقية) في القياسين البعدي الأول والبعدي الثاني(التتبعي) للاختبار التحصيلي. وجاءت اهم التوصيات ضرورة الاهتمام بتنمية استراتيجيات التدريس المعتمدة على التعليم الإلکتروني لدى معلمي التربية الموسيقية، ومساعدة معلمي التربية الموسيقية الى توجيه اتجاهاتهم الى استخدام استراتيجيات التدريس المعتمدة على التعلم الإلکتروني، التدريب المستمر لصقل قدرات معلمي التربية الموسيقية لاستخدام استراتيجيات التدريس المعتمدة على التعلم الإلکتروني بما يحقق أکبر قدر من الاستفادة منه في خدمة أهداف العملية التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الشبکات الاجتماعية; استراتيجيات التدريس الإلکترونية; معلمي التربية الموسيقية | ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 433 |
||||